The Greatest Guide To الطاقة البديلة

Wiki Article



النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

تكمن مشكلة الطاقة الشمسية في أنه على الرغم من توفر كميات وفيرة من ضوء الشمس فإن نطاقات جغرافية معينة فقط من العالم تحصل على ما يكفي من الطاقة المباشرة للشمس لفترة كافية لتوليد طاقة قابلة للاستخدام من هذا المصدر، يعتمد توفرها أيضًا على التغير في المواسم والطقس عندما لا يتم استخدامها دائمًا، حيث يتطلب استثمارات أولية عالية للاستخدام الإنتاجي، حيث أن تكنولوجيا تخزين الكهرباء الشمسية لم تصل إلى إمكاناتها المثلى حتى الآن.

كما أن الطاقة المتجددة لا تشمل استخدام الوقود النووي متجنبة المخلفات الذرية الضّارة النّاتجة عن المفاعلات النوويّة.

وعلى الرغم من عدم توزّع مصادرها حول العالم بشكل متساو، إلا أنها لا تزال من المصادر التي يعتمد عليها للحصول على الطاقة.

عدا عن مميزاتها، تمتلك الطاقة البديلة بعض العيوب أيضاً، ومن عيوب استخدام الطاقة البديلة:[٢]

[١]الأمر الذي يستدعي اعتماد مصادر الطاقة النظيفة وما تقدمه من فوائد عديدة على البيئة منها ما يأتي:[٢]

ويمكن الاستعاضة عن البنزين في وسائل النقل المعتمدة على البنزين باستخدام الإثناول الحيوي والذي تشبه طريقة تصنيعه عملية تصنيع الخميرة. ففي البدء يتم تخمير قصب السكر أو الشمندر السكري أو الذرة أو الحبوب ومن ثم تقطيرها.

تُعتبر الرياح من مصادر الطاقة النظيفة شائعة الاستعمال، إذ تُساهم في تشغيل التوربينات الهوائيّة لإنتاج الطاقة شاهد المزيد الكهربائية بدلًا من استعمال الوقود، وتحتاج طاقة الرياح لتوفير أنظمة متخصّصة للاستفادة منها كما أنّها لا تتوفّر على مدار اليوم وتختلف معدّلاتها السنوية من مكانٍ لآخر.

تُستخدَم طاقة مضخات الرياح في ضخ المياه، وهي منتشرة الاستعمال بكثرة في كلٍّ من أستراليا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

يمكن تجهيز مرافق التصنيع لحرق الكتلة الحيوية مباشرة لإنتاج البخار الذي يتم التقاطه عن طريق التوربينات لتوليد الكهرباء. وفي بعض الحالات يمكن أن يكون لهذه العملية غرضٌ مزدوج عن طريق تشغيل المنشأة واستخدام المخلفات لإنتاج الطاقة، على سبيل المثال يمكن لمطاحن الورق استخدام النفايات الخشبية لإنتاج الكهرباء والبخار للتدفئة.

تتسم اقتصاديات تكنولوجيات الطاقة المتجددة بأنها عامل جوهري لفهم الدور الذي يمكن أن تقوم به هذه التكنولوجيات في قطاع الطاقة، ولإدراك مدى السرعة وحجم الكُلفة الذي تنطوي عليه تحوُّلاتنا لقطاع الطاقة إلى مسارٍ مُستدام بحقّ. ومن أسف أن معظم الحكومات لم تقم بصورة منهجية بجمع البيانات الضرورية من أجل تقصّي الاتجاهات المرتبطة بتطوُّر تكاليف تكنولوجيا الطاقة المتجددة التي يُطلِق عليها الكثيرون بحق وصف الثورة بكل معنى.

فأسعار العملات الرقمية متقلبة للغاية وقد تتأثر بعوامل خارجية مثل الأحداث المالية أو السياسية. كما يرفع التداول على الهامش من المخاطر المالية.

الوقود الحيوي أو الإيثانول هو گازولين مشتق من النباتات يستخدم في تشغيل المركبات.

هذه التساؤلات يعكف على الإجابة عليها فريق من علماء دوليين بـ"جامعة لابينرانتا للتكنولوجيا" بفنلندا. هذا الفريق، بقيادة البروفيسور كريستيان برايير، درس بيانات متعددة من جميع مناطق العالم حول استهلاك الطاقة وتطور السكان والطقس.

Report this wiki page